.. the life is Nice ..
 

تعذيب واغتصاب وصوت الموت في هذا السجن

 
وصف السجناء مشاهد من الاغتصاب والتعذيب والصعق بالكهرباء في سجن إيفين سيئ السمعة في إيران حيث تم حبس مدون بريطاني-أسترالي.
قُبض على جولي كينج إلى جانب صديقها الأسترالي مارك فيركين في أوائل يوليو / تموز بعد أن زُعم أنها كانت تطير طائرة بدون طيار بالقرب من طهران ، عاصمة إيران.
تم رصدها داخل السجن الإيراني بواسطة نازانين زاجاري-راتكليف ، وهي إيرانية بريطانية تم سجنها هناك منذ عام 2016.
ستواجه هناك ظروفًا وحشية ، حيث وصف السجناء السابقون "زنازين انفرادية بلا نوافذ أو تهوية أو مراحيض" ، وحراس السجن الساديين الذين يستخدمون التعذيب لإذلال أسرىهم ، والشنق في الساحات.
كان يديرها جهاز الأمن المخيف (سافاك) الذي اشتهر بتعذيبه الوحشي وقتل خصومه السياسيين.
لكن تم الإطاحة به في النهاية وتم توسيع السجن في عام 1979. وأتاح التوسيع مساحة لـ 1500 سجين - بما في ذلك 100 زنزانة انفرادية للسجناء السياسيين.
خلال الثمانينات ، تم شنق عشرات الآلاف من المنشقين وأعضاء جماعة متمردة واحدة - مجاهدي خلق في إيران. لقد كانت واحدة من أكثر عمليات القتل الجماعي وحشية في التاريخ الحديث.
في أيامنا هذه ، يمكن لأي شخص أن يجد نفسه في السجن حتى لو كان مخالفًا بسيطًا. تم إلقاء المدونين والمدرسين والأكاديميين داخل زنازينها المزيفة بعد اتهامهم بارتكاب جرائم مشكوك فيها.
بدون دفاع قانوني مناسب ، تُرك الكثيرون للتعفن داخل جدران السجن. هناك الكثير من المثقفين الذين خبطوا هناك لدرجة أن السجن أطلق عليه اسم جامعة إيفين.
هذا هو الأمن المكثف في السجن - الذي يعكس خوف النظام بجنون العظمة من المعارضة - والذي لم يُعرف على الإطلاق أنه قد فر أي سجين.
ومن بين الذين مروا بجدرانها المفرغة ، قال فرزاد مدادزه ، الذي قال في عام 2015 ، إنه سيتعرض للضرب لمدة تصل إلى 16 ساعة في اليوم في السجن الإيراني.
تعرض للصعق واللكم من قبل ثلاثة حراس ألقوا به مثل كرة القدم ، قبل إعادته إلى زنزانة حبس انفرادي صغيرة.
كل ليلة لمدة خمس سنوات كان ينام ويتساءل عما إذا كان الموت سيأتي له في الصباح ، أو ما إذا كان يوم آخر من التعذيب والاستجواب كان في المتجر.
جريمته الوحيدة؟ التحدث علنا ​​ضد النظام الإيراني.
وقال لـ MailOnline "أنت تتعرض لجميع أنواع التعذيب - النفسي والجسدي". 'التحقيق المستمر ، الضرب المستمر على مدار الساعة.
'في أي لحظة تنتظر حدوث شيء ما - جلسة تعذيب جديدة أو عقوبة الإعدام.
"أنت معزول تماما عن بقية العالم. الصوت الوحيد الذي تسمعه هو صوت الموت.
ويدعي أن الحراس سيحضرون المخدرات بما في ذلك الهيروين إلى السجن لتشجيع الإدمان ، مما يسهل على المحققين "تكسير" السجناء الذين يعانون من أعراض الانسحاب.
تحدث الشاب البالغ من العمر 30 عامًا بعد فراره من البلاد وقبل اجتماع في باريس للاحتجاج على تصاعد عمليات الإعدام في إيران.
لا تزال إيران واحدة من أكبر سجناء المدونين والصحفيين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.
ومن بين الأمور الأخرى التي واجهت الظروف القاسية في سجن إيفين ، مارينا نعمت ، التي سجنت هناك عندما كان عمرها 16 عامًا فقط في عام 1986.
أخبرت سكاي نيوز عن وقتها هناك: 'لقد تعرضت للاغتصاب مرارًا وتكرارًا في الحبس الانفرادي في إيفين عن عمر 17 عامًا ، وكان قانونيًا تمامًا. لم أستطع حتى الشكوى من ذلك.
"الظروف في سجن إيفين لم تتغير كثيراً منذ أن كنت هناك في الثمانينيات".
في عام 2014 ، كشفت منظمة العفو الدولية كيف تعرض السجناء السياسيون وسجناء الرأي للاعتداء والضرب وغيره من ضروب سوء المعاملة في السجن.
لم يُسمح لبعض الجرحى بالحصول على الرعاية الطبية الكافية ، وفقًا لإحاطة نشرتها منظمة العفو الدولية بشأن أحداث 17 أبريل / نيسان ، والتي أصبحت تُعرف باسم "الخميس الأسود" من قبل الناشطين المحليين.
وقد أوضحت الإحاطة كيف قوبل عشرات السجناء باستخدام غير مبرر للقوة من جانب مسؤولي الأمن بعد أن طالبوا بالحضور أثناء تفتيش شهري لخلاياهم.
ان السجناء معصوبي الأعين ومكبلي الأيدي قبل أن يتم دفعهم عبر "نفق" مكون من مسؤولين أمنيين يحملون الهراوات ، والذين ضربوهم مرارًا وتكرارًا على ظهورهم ورؤوسهم ووجوههم.
ورد مسؤولو الأمن بمستوى مروع من الوحشية على الاحتجاج في سجن إيفين ، حيث قاموا بضرب السجناء وجرهم على الأرض وإهانتهم لفظياً.
 

شارك مع الاصدقاء