.. the life is Nice ..
 

20 مضاد حيوي طبيعي في مطبخك

أصبح سوء استخدام المضادات الحيوية الصيدلانية مشكلة رئيسية في الطب. منذ فترة طويلة توصف بأنها دواء لكل الأمراض البكتيرية، جعلتها معدلات استخدامها المرتفعة بشكل أقل فعالية في مكافحة الأمراض التي صممت لعلاجها.
ومن المعروف أيضا أن المضادات الحيوية الصيدلانية لها آثار جانبية خطيرة، مثل الغثيان والإسهال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الاستهلاك المتكرر للمضادات الحيوية على توازن الجراثيم البشرية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكري والسمنة والعدوى البكتيرية المزمنة.
يعد دمج المزيد من المضادات الحيوية الطبيعية في نظامك الغذائي طريقة رائعة للاستمتاع بالخواص المضادة للبكتيريا للمستحضرات الصيدلانية مع تقليل مخاطر الآثار الجانبية.
الثوم
لعدة قرون، وقد استخدم الثوم لعلاج والوقاية من المرض. في السنوات الأخيرة فقط أثبت البحث العلمي الخصائص الطبية للعشب. العنصر الأساسي وراء خصائص مضادة للبكتيريا من الثوم هو مركب يعرف باسم الأليسين. Allicin يمنع زراعة الأغشية الحيوية ، مما يعوق نمو البكتيريا. إنها قادرة على وقف نمو البيوفيلم الذي يجعل الثوم فعالا جدا للعدوى المزمنة مثل التليف الكيسي. كما أظهر الأليسين أنه قوي في علاج العديد من سلالات البكتيريا التي أثبتت مقاومتها للمضادات الحيوية الصيدلانية.
العسل
عسل مانوكا العسل من النحل التي تستهلك الرحيق من أزهار شجرة مانوكا. معظم أنواع العسل معروفة بخصائصها الطبية، ويقال إن عسل مانوكا قوي بشكل خاص. وقوة مانوكا العسل مضادة للجراثيم موثقة بشكل جيد؛ أظهرت دراسة حالة أن عسل مانوكا فعال في علاج تقرحات الجلد التي تسببها سلالات بكتيرية معروفة بأنها مقاومة للأدوية التقليدية. أدى الاستهلاك المنتظم لعسل مانوكا إلى تحسينات كبيرة في المرضى الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالهضم.
الزنجبيل
الزنجبيل هو نوع من التوابل التي يمكن العثور عليها بسهولة في مكافحة مجموعة واسعة من البكتيريا، بما في ذلك العقدية و E.Coli. الزنجبيل هو نوع من التوابل الشعبية في الطبخ الآسيوي والشرق أوسطي، وقد تم الاعتراف بصفاته العلاجية واستخدامها لمئات السنين. للأجيال، استخدم ممارسو الطب التقليدي الزنجبيل لعلاج مشاكل الهضم. وقد وجدت الدراسات أن الزنجبيل يقيد نمو بكتيريا الملوية البوابية ويقتل أنواعًا من البكتيريا المعروفة بأنها تؤدي إلى أمراض اللثة.
الفلفل الأحمر
جزء من الفلفل الأحمر الذي يجعله حار على اللسان هو أيضا ما يجعله فعالا جدا في منع العدوى البكتيرية. يساعد هذا المكون، المعروف باسم كابسايسين، على منع البكتيريا من النمو من خلال خفض توازن درجة الحموضة في المعدة. الفلفل الأحمر يحتوي أيضا على مركبات أخرى مثل كيرسيتين فعالة في قتل البكتيريا. وقد أظهرت الدراسات أن الفلفل الأحمر يتسبب في تصلب غشاء البكتيريا، مما يؤدي إلى موتها ويمكن أن يمنع حتى ظهور الالتهاب الرئوي في الفئران المصابة بمكورات العنقودية الذهبية.
بذور الجريب فروت
ثبت أن مستخلص بذور جريب فروت أثبت فعاليته بشكل ملحوظ ضد مجموعة متنوعة من البكتيريا المختلفة. بضع قطرات من خلاصة بذور الجريب فروت المركزة هي قوية نسبيا لمضادات البكتيريا الموضعية الموجودة في الصيدليات. غالبا ما يتم خلط مستخلص بذور الجريب فروت المتوفر تجاريا مع المواد الكيميائية الخطرة التي يمكن أن تكون ضارة جدا. سحق بذور الجريب فروت الخاصة بك واخلط مع الجليسرين لعلاج كبير افعل ذلك بنفسك لالثآليل وغيرها من مسببات الأمراض في المنزل.
الكركم
الكركم هو عنصر شائع في الكثير من الأطباق الآسيوية. تم استخدام هذا النبات، وهو أحد أفراد عائلة الزنجبيل، في الأصل لإنتاج الأصباغ ولكنه كان عنصراً حيوياً في الطب التقليدي الأيروفيدى ، الفارسي-العربي ، والطب الصيني التقليدي لآلاف السنين. أثبت الكركم في الكركم فعاليته في علاج قرحة المعدة التي تسببها بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري. يمكن استهلاك الكركمين منع تلف المعدة بسبب العدوى وتخفيف حمى القش والالتهاب.
أوراق الزيتون
الزيتون هي المكون الأساسي في مطبخ البحر الأبيض المتوسط. وقد أظهرت الدراسات أن غذاء البحر الأبيض المتوسط يرتبط بخفض مخاطر الإصابة بالأمراض. خلاصة أوراق الزيتون عبارة عن مركب طبيعي بالكامل يأتي من أوراق الزيتون. عدة مركبات داخل مستخلص أوراق الزيتون تساوي معا لتقديم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. أظهرت دراسة لمستخلص أوراق الزيتون على مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء أنها تمنع انتشار وتطور بكتيريا E. coli و Salmonella. ومن المعروف أيضا أن استخراج أوراق الزيتون يقلل الالتهاب ويعزز جهاز المناعة.
الفضة الغروانية
يعود البحث عن الفوائد المضادة للبكتيريا للفضة الغروانية إلى السبعينيات في جامعة سيراكيوز الطبية. يمكن أن يؤدي إفراز الفضة إلى التخلص من التوازن الحساس للنظام البيئي الميكروبي في معدتك، لذا فإن الحد من استخدامه للتطبيقات الخارجية هو الرهان الأكثر أمانًا على جني الفوائد المضادة للجراثيم لهذا المركب دون الإضرار بجسمك. استخدمه لعلاج عدوى الأذن والجلد أو الغرغرة بالفضة الغروانية لمكافحة البكتيريا المسببة لأمراض اللثة.
زيت التوابل
إن المركبتين carvacrol و thymol هي التي تعطي زيت الأوريجانو خصائصه الحيوية الفريدة. هذا الثنائي الذي يقتل البكتيريا فعال للغاية في إتلاف الغشاء الخارجي، مما يؤدي إلى موت البكتيريا. انها كبيرة بشكل خاص في مكافحة البكتيريا المسؤولة عن مشاكل الهضم والالتهاب الرئوي والتهابات المسالك البولية.
القنفذ
وقد تم الاعتراف Echinacea لخصائصه الطبية لأكثر من ثلاثة قرون. على الرغم من أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من القنفذية ، إلا أن أكثرها شيوعًا مليئة بالمكونات الإضافية الشديدة على البكتيريا والفطريات. بين البكتيريا، ثبت ثبت أن echinacea للعمل ضد المكورات العقدية المقيحة، ليجيونيلا، و pneumophila ، والمستدمية النزلية.
باو دي أركو
مثل العديد من العناصر في هذه القائمة، تم استخدام باو داركو في الطب لمئات ومئات السنين. تعتبر واحدة من أكثر المضادات الحيوية فعالية وبحثا جيدا في الطبيعة. قدمت دراسة في عام 2010 دليلا على قدراته المضادة للبكتيريا.
زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو مركب موضعي مشتق من Melaleuca alternifolia. تحتوي العديد من الكريمات والمستحضرات التي لا تستلزم وصفة طبية على زيت شجرة الشاي لعلاج عدوى الجلد. إنها ليست رائعة فقط لبشرتك، يعمل زيت شجرة الشاي أيضًا ضد الالتهاب الرئوي والتسمم الغذائي.
القرفة
إذا كنت مهتمًا، فربما لاحظت أن الكثير من العناصر في هذه القائمة تشترك في شيء واحد: فهي تستخدم في المطبخ التقليدي. القرفة هي عشبة ذات قدرات مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا موثقة على نطاق واسع. مزيج من زيت القرفة وزيت القرنفل يعد أمرًا رائعًا لمنع نمو بكتيريا E. coli و Salmonella و Staphylococcus aureus.
الزعتر
مطبخ البحر الأبيض المتوسط مليء بالمضادات الحيوية الطبيعية! وقد أشاد التوابل الشعبية، والزعتر، لقرون لفعاليته الطبية. مقتطفات الزعتر هي كبيرة في منع تطور البكتيريا مثل كولاي وهي فعالة ضد السالمونيلا والمكورات المعوية البرازية بين البكتيريا الأخرى.
روزماري
هو عشب آخر شعبي تم استخدامه عبر التاريخ لعلاج جميع أنواع الأمراض. المركبات في إكليل الجبل تجعله علاجًا قويًا للعدوى البكتيرية. مقتطفات روزماري، مثل مقتطفات الزعتر، تمنع انتشار وتطور العديد من السلالات البكتيرية، بما في ذلك السالمونيلا.
شجر المر
وقد عرفت خصائص مضادة للجراثيم من المر لعدة قرون. أدت قدرتها على منع انتشار البكتيريا إلى استخدامها في مصر القديمة كجزء مهم من عملية التحنيط. المر هو عبارة عن صمغ طبيعي مشتق من شجرة Commiphora وقد ثبت أنه يثبط تطور E. coli و Salmonella.
عشب الليمون
والخصائص المضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم من عشب الليمون موثقة جيدا وجيدة البحث. و α و citral c الموجودة في عشبة الليمون ممتازة في منع نمو البكتيريا. أثبتت مستخلصات نبات الليمون فعالية في إبطاء انتشار السالمونيلا وإي كولاي ومجموعة متنوعة من سلالات البكتريا الأخرى.
غولدنسال
كما أثبت غولدنسال ، الذي طالما استخدم كدواء للعدوى التنفسية وحمى القش ، فعاليته في علاج مشاكل الهضم التي تسببها البكتيريا. في تركيبة مع echinacea يمكن أن يعزز نظام المناعة الطبيعية في الجسم ومنع جميع أنواع العدوى البكتيرية.
الفجل الحار
تم استخدام هذا بهار الحاد من قبل المعالجين والطهاة منذ القرن الخامس عشر. ومن المعروف الفجل لفعاليته في علاج الالتهابات البكتيرية في الجهاز التنفسي العلوي. وفقا لبعض الادعاءات، فإن الفجل هو بنفس فعالية المضادات الحيوية الصيدلانية. هو غالبا ما يعتبر أقوى من المضادات الحيوية الطبيعية. أظهرت بعض الدراسات أن طبخ الفجل يمكن أن يقلل من خصائصه الشافية، لذا فإنه أفضل ما يستهلك الخام.
خل التفاح
خل التفاح هو علاج شعبي شهير لسبب وجيه. ويعود استخدامه في الطب إلى أيام اليونان القديمة. يحتوي على أحماض مالكية، وهي مضادات حيوية طبيعية، ويعرف أنها تقلل الالتهاب وتساعد في تخفيف مشاكل الهضم. كما وجدت دراسة يابانية أنه يمكن أن يساعد في تقليل السمنة. انها حمضية جدا، على الرغم من ذلك، لا يوصي الاستهلاك المتكرر!
ديلي ميل