.. the life is Nice ..
 

تضاعف وفيات الكوكايين في بريطانيا

 
عالجت المستشفيات البريطانية رقماً قياسياً بلغ 15،423 حالة لتعاطي الكوكايين في العام الماضي - وهذا الرقم هو مجرد قمة جبل الجليد، حيث تختفي إلى حد ما الاضطرابات "العقلية أو السلوكية" إلى جانب الأذى الجسدي، كنتائج طبيعية لتعاطي الكوكايين.
تشمل الحصيلة، التي ارتفعت حوالي 90 في المائة من الحالات البالغ عددها 8129 حالة في الفترة 2013-2014، زيادة مثيرة للقلق في العدد الذي يشمل المستخدمين في الخمسينات أو الستينات من العمر.
وأظهرت أرقام وزارة الداخلية أن عدد الوفيات المرتبطة بالكوكايين تضاعف خلال ثلاث سنوات ليصل إلى 637 في عام 2018.
ويأتي ذلك بعد أن أطلقت صحيفة The Sun البريطانية حملتها End Of The Line ، داعيةً إلى مزيد من الوعي حول استخدام الكوكايين.
وقال ستيف رولز ، كبير محللي السياسات في مؤسسة Transform Drug Policy Foundation: "تتوافق هذه النتائج مع زيادة وتوافر الكوكايين الذي رأيناه في السنوات الأخيرة.
وأضاف: "إن زيادة دخول المستشفى بين متعاطي المخدرات في منتصف العمر - ما يسمى جيل Trainspotting - قد يكون بسبب تحولهم إلى الكوكايين مع انخفاض الأسعار.
لقد شهدنا زيادة في الوفيات المرتبطة بالكوكايين ، وبالتالي فإن هذه النتائج جزء من نفس الاتجاه.
كما أن الكوكايين غالبًا ما يتم إلى جانب أدوية أخرى ، حيث إنه يعمل كمحفز حتى تتمكن من فعل المزيد. ويتيح للناس الاستمرار في الشرب ".
كان العديد من الحالات المسجلة أشخاصًا يعانون من مشاكل الصحة العقلية المرتبطة مباشرة باستخدامهم للكوكايين.
وقد لاحظ البعض عادة المخدرات الخاصة بهم في سجلاتهم الطبية كعامل محتمل المساهمة.

وقال ديفيد راينس ، من التحالف الوطني لمنع المخدرات: "من بين القضايا الرئيسية مع الكوكايين أن لدينا فائضاً في المعروض على الصعيدين العالمي والمحلي.
"هذا يعني أن تكلفة الدواء قد انخفضت وأصبحت الجودة أنقى. للأسف نرى الكثير من الأمثلة على المشاهير الذين تضرروا من هذا الدواء.
ما لدينا هو زيادة عدد الأشخاص الذين جربوا المخدرات في شبابهم ، والذين لديهم الآن المزيد من المال ، ويمكنهم الحصول على الكوكايين بسهولة تامة.
إنها مجموعة حفلات العشاء التي قد تعاني الآن من عواقب تعاطي المخدرات.
"ما نحتاج إليه هو أن يكون لدينا تغيير ثقافي طويل الأجل ، مثلما حدث مع التبغ ، للابتعاد عن ثقافة المخدرات الحالية لدينا."

شارك مع الاصدقاء