.. the life is Nice ..
 

168 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية

 
أطلق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، اليوم ، تقريره السنوي لعام 2020، والذي يعطي لمحة عامة عن الأوضاع الإنسانية في العالم.
وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، لحظة إطلاق التقرير في جنيف، إن الصدمات المناخية، وتفشي الأمراض المعدية، والنزاعات المتصاعدة، التي طال أمدها، أدت إلى زيادة الأشخاص المحتاجين عالميا بنحو 22 مليون شخص في العام الماضي.
وأضاف مارك لوكو وهو منسق الإغاثة في حالات الطوارئ أن حوالي 168 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية في عام 2020، أي ما يمثل حوالي شخص واحد من بين كل 45 على هذا الكوكب. وهو أعلى رقم منذ عقود، بحسب لوكوك.
وأوضح لوكوك أن هناك اتجاها آخر مثيرا للقلق وهو أن النزاعات المسلحة تقتل وتشوه عددا قياسيا من الأطفال، مشيرا إلى مقتل أو تشويه أكثر من 12 ألف طفل في الصراع في عام 2018، بينما يظل 2019 هو الأسوأ حتى الآن.
بالإضافة إلى ذلك، يقول لوكوك إن النساء والفتيات كن أكثر عرضة للعنف الجنسي والجنساني مقارنة بالماضي، وأن واحدا من بين كل خمسة أشخاص يعيشون في مناطق النزاع يعاني من حالة صحية عقلية.
ووجه مارك لوكوك نداء للمانحين، قائلا: تهدف الأمم المتحدة وشركاءها بما في ذلك الصليب الأحمر وغيرها من المنظمات غير الحكومية إلى مساعدة 109 مليون من أضعف الناس.

شارك مع الاصدقاء