.. the life is Nice ..
 

مخيم النازحين

 

طفلة تقدم الماء لجدها بعد صلاته في مخيم للنازحين في دارفور

 

قدمت الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية تأكيدات للسودان بتكثيف الاستجابة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للبلاد، وذلك خلال اجتماع رفيع المستوى عُقد اليوم في لندن بدعوة من المملكة المتحدة والسويد ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بحضور ممثلين عن الحكومة السودانية.
وفي عام 2020، سيحتاج نحو 9.3 مليون شخص، أي شخص واحد من بين كل أربعة في دولة عدد سكانها 40 مليون نسمة، إلى المساعدة، مقارنة بـ 8.5 مليون شخص احتاجوا إلى المساعدة عام 2019.
ويوجد مليونا نازح في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، في الوقت الذي يستضيف السودان نحو مليون لاجئ من جنوب السودان. ويفاقم الجفاف والفيضانات والأوبئة والنزاعات المتفرقة والأزمة الاقتصادية الخانقة الوضع ويزيد الحاجة إلى الطعام والمساعدات الغذائية والصحة والماء والصرف الصحي والحماية وغيرها من أنماط المساعدات الإغاثية.
وكانت الأمم المتحدة قد وجهت نداء لجمع 1.4 مليار دولار ضمن خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لمساعدة 6.1 مليون شخص. ولفتت الأمم المتحدة إلى أن الحصول على التمويل المطلوب في النصف الأول من هذا العام مهم لمساعدة المتضررين في المناطق المتأثرة بالنزاعات ومساعدة العائلات على تجاوز المحنة الاقتصادية واستباق موسم العجاف في أيار/مايو وموسم الأمطار في حزيران/يونيو.

شارك مع الاصدقاء