.. the life is Nice ..
 

إسرائيل تستقبل أول صورة من قمر التجسس

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس، استقبال أولى الصور من قمرها الصناعي (أوفيك-16) بعد أسبوع واحد من إطلاقه للفضاء بغرض التجسس.
وقالت الوزارة في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، انه للمرة الأولى منذ إطلاقه يوم الاثنين الماضي، تم تشغيل كاميرا المراقبة الخاصة بالقمر.
وأضافت الوزارة في بيانها، أنه بعد الانتهاء من عملية تشغيل كاميرا المراقبة، تم ليلة الاثنين- الثلاثاء استقبال "الصور الأولى ذات الجودة الممتازة" في محطة التحكم الأرضية التابعة لصناعات الفضاء الإسرائيلية في مدينة "يهود" وسط إسرائيل.
وأوضحت الوزارة أن فرق صناعات الفضاء ووزارة الدفاع أجرت سلسلة من الاختبارات المخطط لها، تم خلالها تنشيط جميع الأنظمة الرئيسية والفرعية التي تدخل في تشغيل القمر الصناعي بشكل تدريجي وضمن رقابة صارمة.
ومن المنتظر ان تواصل الفرق الهندسية عملها خلال الأسابيع المقبلة من أجل اختبار وإعداد القمر الصناعي قبل ادخاله الخدمة الفعلية وفقًا لبروتوكول مخطط له مسبقًا.
وقال مدير برنامج الفضاء في وزارة الدفاع الإسرائيلية أمنون هرري، ان الصور التي تم تلقيها "ذات جودة ممتازة".
وأضاف هرري في بيان، أن الفرق الهندسية ستواصل العمل لادخال القمر الصناعي الخدمة الفعلية كما هو مطلوب.
وأوضح هرري أنه يتوقع أن يقوم القمر الصناعي أوفيك-16 بـ"توفير معلومات استخباراتية كبيرة وذات قيمة عالية للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية خلال السنوات المقبلة".

شارك مع الاصدقاء