.. the life is Nice ..
 

جو بايدن يعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى ميامي

 
تسابق فرق الإنقاذ الأمريكية الزمن بحثا عن أي أحياء وسط أنقاض مبنى منهار في مدينة ميامي بولاية فلوريدا.
أعلن الرئيس جو بايدن في وقت مبكر من صباح اليوم  حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وأمر بمساعدة فيدرالية لتعزيز جهود الإنقاذ الحكومية والمحلية.
وقال البيت الأبيض إن هذه الخطوة تسمح لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ المعروفة بـ"فيما" بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث.
وقالت دانييلا ليفين كافا، رئيسة بلدية ميامي ديد، إن مهمة البحث والإنقاذ لا يمكن تصور ضخامتها، لكننا نفعل مابوسعنا لتحديد أماكن المحاصرين تحت الأنقاض وإنقاذهم.
وتشارك أكثر من 80 فرقة في عمليات الإنقاذ والبحث، وتمكنت الطواقم حتى الآن من انتشال صبي على قيد الحياة، وإنقاذ 35 شخصا، ونقل 10 آخرون إلى المستشفى، ولايزال هناك العشرات تحت أنقاض المبنى المتهاوي.
وقال مدير قسم إدارة الطوارئ في المنطقة، إن عاملي الإنقاذ يعتقدون أنهم أنقذوا جميع الناجين الذين يمكن الوصول إليهم. ولا تزال عملية الإنقاذ مستمرة على نطاق واسع في موقع انهيار المجمع السكني في ميامي، الذي زاره مفتشوا البناء قبل يوم واحد من انهياره للتأكد من سير بعض الإصلاحات على سطح المبنى، لكن من السابق لأوانه تحديد أسباب انهياره بدقة، قبل انتهاء عمليات الإنقاذ ومن ثم التحقيق.
ولا يزال نحو 99 شخصا في عداد المفقودين بعد انهيار البناية السكنية التي كانت مكونة من 12 طابقا وشيدت قبل نحو 40 عاما، شمالي ميامي، حسبما قال مسؤولون.
ولم يتبين بعد عدد الأشخاص الذين كانوا داخل البناية وقت انهيارها.
ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على مساعدات عاجلة عقب الحادث، وهو ما يعني أن السلطات الفيدرالية ستتعاون مع الهيئات الإغاثية في الولاية.
وقال بايدن: "أقول لمواطني فلوريدا، مهما كانت المساعدة التي تريدونها، ومهما كان في استطاعة الحكومة الفدرالية أن تقدمه، فنحن في خدمتكم، سنكون معكم".
وتلقت السلطات عددا من البلاغات بشأن وجود مهاجرين من أمريكا اللاتينية في عداد المفقودين.
وقال مسؤولون إن طاقم الإنقاذ انتشل العشرات من تحت الأنقاض، تلقى عشرة منهم العلاج وأُرسل اثنان إلى المستشفى.
وقال رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، الذي زار الموقع بعد ظهر يوم الخميس، إن خدمة الإطفاء والإنقاذ لا تزال في "طور البحث والإنقاذ".
وأضاف: "التلفزيون لا يظهر شيئا، من المؤلم حقا أن ترى انهيار بناية ضخمة كهذه".
وخُصص مركز للأنشطة المجتمعية في سيرفسايد لإيواء الأسر وتقديم معلومات للأقارب المعنيين.
وبحلول ساعات المساء شوهد رجال الإنقاذ، يستخدمون كاميرات تعمل بالسونار والكلاب المدربة بحثا عن ناجين وسط الحطام.
 حددت الشرطة موقع البناية في 8777 طريق كولينز، أبراج "تشامبلين" السكنية.

وشوهد رجال الإنقاذ وهم يستخدمون رافعة للوصول إلى السكان في شقق مجاورة لمساعدتهم على الخروج من المكان.


شارك مع الاصدقاء