.. the life is Nice ..
 

89 مليون يورو منح وقروض ميسرة من ألمانيا للأردن

 
وقعت الحكومة الأردنية مع بنك الإعمار الألماني أمس، على أربع اتفاقيات مساعدات مالية بقيمة إجمالية (89) مليون يورو منها (15) مليون يورو منح، و(74) مليون يورو على شكل قروض ميسرة جداً.
وأفاد بيان لوزارة التخطيط الأردنية أن هذه المساعدات تأتي لدعم مشاريع تنموية ذات أولوية في قطاعي المياه والبيئة، والتي لها أثر مباشر على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يتوافق مع البرنامج التنفيذي التأشيري للحكومة للأعوام 2021-2024.
وحسب البيان وقع الاتفاقيات وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة ومدير مكتب بنك الأعمار الألماني في عمان مارك شفيته.
وتتضمن الاتفاقية الأولى تمويل منحة بقيمة (14) مليون يورو لتمويل المكون الاستثماري لمشروع إدارة النفايات بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والاتفاقية الثانية منحة بقيمة (1) مليون يورو لتمويل التدابير المصاحبة لدعم تنفيذ المشروع وتدابير بناء القدرات له.
وفيما يتعلق بالاتفاقية الثالثة تتضمن قرض ميسر بقيمة (50) مليون يورو، لتمويل المرحلة السابعة من برنامج إدارة مصادر المياه، في محافظة مأدبا.
اما الاتفاقية الرابعة تتضمن قرض ميسر بقيمة (24) مليون يورو لتمويل المرحلة الثالثة من برنامج التكيف مع تغير المناخ في قطاع المياه في منطقة وادي الأردن.
وأكد وزيرالتخطيط الأردني انه سيكون لهذه المشاريع الأثر في تطوير منظومة المياه والصرف الصحي في المناطق المستهدفة، بالإضافة لآثارها غير المباشرة في تنشيط الحركة الاقتصادية والتشغيل خلال عملية تنفيذ تلك المشاريع.
وكانت الحكومة الألمانية قد التزمت خلال المحادثات الحكومية الأردنية- الألمانية السنوية في عمان خلال الفترة (27-28/10/2020) بتقديم مساعدات تنموية للأردن بما مجموعة (394.3) مليون يورو ستكون على شكل منح مالية ومساعدات فنية وقروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية ومشاريع في إطار خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

شارك مع الاصدقاء