.. the life is Nice ..
 

البلاستيك يهدد الأطفال بموت الخلايا

حذرت دراسة جديدة من أن الأطفال الرضع لديهم 10 أضعاف المواد البلاستيكية الدقيقة في برازهم مقارنة بالبالغين.
وجد باحثون من جامعة نيويورك مستويات أعلى بكثير من نوع واحد من البلاستيك الدقيق، المعروف باسم البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) ، عند مقارنة براز البالغين والأطفال.
ويعتقدون أن المستويات المرتفعة لدى الأطفال يمكن أن تكون ناتجة عن التعرض لمنتجات الأطفال مثل الدمى والزحف على السجاد الذي يحتوي على المواد الكيميائية.
ومما يثير القلق أن الباحثين لا يزالون غير متأكدين من الآثار الصحية طويلة المدى التي يمكن أن يحدثها التعرض للجسيمات البلاستيكية الدقيقة.
ومع ذلك ، فقد ربطت الأبحاث السابقة التعرض للبلاستيك الدقيق بموت الخلايا والالتهابات واضطرابات التمثيل الغذائي.
نُشرت الدراسة التي أجريت في كلية الطب بجامعة نيويورك ، في رسائل العلوم والتكنولوجيا البيئية التابعة للجمعية الكيميائية الأمريكية.
وقال البروفيسور كورونتاشالام كانان ، الذي قاد الدراسة: `` على الرغم من أن متوسط ​​مستويات اللدائن الدقيقة في البراز كانت متشابهة بين البالغين والرضع ، إلا أن براز الرضع احتوى ، في المتوسط ​​، على أكثر من 10 أضعاف تركيزات PET من البالغين.
بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات أن حليب الأطفال المحضر في زجاجات يمكن أن يطلق ملايين من البلاستيك الدقيق وأن العديد من أغذية الأطفال المصنعة يتم تعبئتها في عبوات بلاستيكية تشكل مصدرًا آخر للتعرض عند الرضع بعمر عام واحد.
كما يمكن أن يكون السجاد المصنوع من البولي إيثيلين تيرفثالات والبولي بروبلين مصدرًا آخر للتعرض للخطر، حيث يزحف الأطفال على الأسطح المغطاة بالسجاد بشكل متكرر.
 

شارك مع الاصدقاء