.. the life is Nice ..
 

المراهقون يتغذون على مخدر ( الماريجوانا) في أمريكا

أبدى خبراء أمريكيون وأطباء مخاوف متصاعدة بعد اكتشافهم كارثة تهدد المراهقين في أمريكا وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا، حيث وجد أن المراهقين من طلبة المرحلة الثانوية قد تدهور حالهم بعد انتقالهم من مرحلة تدخين مخدر (الماريجوانا)، إلى استخدامها كغذاء أساسي، وقد شمل ذلك 62 % من المراهقين المتعاطين لهذا المخدر.
هذا في الوقت الذي كشفت فيه التقارير أن 25 % من طلاب المدارس على مستوى أمريكا يتعاطون ( الماريجوانا).
وقال الخبراء : لقد فاقت الماريجوانا السجائر كطريقة مفضلة لـ "التدخين" لدى الشباب بشكل عام.
وذكروا أنه وبعد أن أصبح القنّب قانونيًا في المزيد من الولايات ، أصبح أيضاً يمثل نشاطًا تجاريًا كبيرًا ، وتوسّع إلى منتجات مثل المأكولات السريعة اللذيذة والسوائل الإلكترونية الخالية من النكهات التي تجعل الماريجوانا أكثر جاذبية وأسهل للاختباء للمراهقين، مما يعرض نمو الدماغ للخطر .
ووجد باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا أنه من بين 34٪ من المراهقين في كاليفورنيا (USC) الذين استخدموا الماريجوانا ، قام ثلثاهم بتجربته بأشكال متعددة.
ويقول الباحث الرئيسي في الدكتورة آدم ليفينثال ، أستاذ الطب الوقائي وأستاذ علم النفس في جامعة جنوب كاليفورنيا: "لقد أصبح الماريجوانا سائداً".
في الوقت نفسه أظهرت دراسة أمريكية أن حوالي أربعة ملايين مراهق عموماً في جميع أنحاء الولايات المتحدة قاموا بتعاطي نبات القنب الهندي المخدر. وقال ثلث طلبة الصف العاشر أنهم استخدموا القنب.
 
 

شارك مع الاصدقاء