.. the life is Nice ..
 

34 مليون قتيل ضحية مخطط حرب أمريكية روسية

 
كيف ستؤدي الحرب بين روسيا والولايات المتحدة إلى مقتل 34 مليون شخص في غضون ساعات فقط: المحاكاة تُظهر بلدان تم طمسها بسجاد من القنابل الذرية.
اعتمد الباحثون على المحاكاة على بيانات واقعية حول خطط الحرب النووية الحالية
  • ستبدأ الحرب بضربات تكتيكية ولكن ستنتهي بهجمات على المدن الرئيسية
  • يتوقع أن 90 مليون شخص سوف يقتلون أو يصابون قبل آثار السقوط
يأمل الفريق أن يسلط النموذج الضوء على عواقب الحرب النووية.
طور الباحثون محاكاة مرعبة تُظهر كيف ستندلع حرب نووية متصاعدة بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وروسيا.
يتنبأ النموذج - استنادًا إلى بيانات واقعية عن مواقف القوة النووية وأهدافها وتقديراتها السببية - بأن 34.1 مليون شخص سيموتون في غضون ساعات.
سيؤدي النزاع المأساوي إلى إصابة 55.9 مليون شخص آخرين - وهي أرقام لا تشمل الوفيات الناجمة عن الآثار النووية وغيرها من الآثار.
في الساعات الثلاث الأولى وحدها ، ستدمر أوروبا ويقدر عدد القتلى أو الجرحى بحوالي 2.6 مليون شخص.
ومع ذلك ، فإن آثار التداعيات النووية والتأثيرات طويلة الأجل على مناخ الأرض والسكان وإنتاج الغذاء سيكون لها آثار واسعة النطاق.
يأمل الفريق الذي يقف خلف شريط الفيديو في أن تسلط المحاكاة الضوء على النتائج المروعة والتكلفة البشرية للحرب النووية بين الكتلتين.
تم إنشاء الفيديو لمدة أربع دقائق من قبل الخبير الهندسي والشؤون الدولية أليكس جلاسر من جامعة برينستون وزملاؤه.
تم وضع المحاكاة ، التي أطلق عليها اسم "الخطة أ" ، بناءً على تقييمات مستقلة مختلفة للمواقع العسكرية الأمريكية والروسية الحالية ، وخطط الحرب النووية وأهداف الأسلحة المقابلة.
تضمنت بيانات مستفيضة حول عدد الأسلحة النووية التي يتم نشرها حاليًا ، وإنتاجية القنابل ، والترتيب الذي من المحتمل أن تتقدم به هذه الحرب.
من المرجح أن تتطور الحرب النووية من مرحلة أولية من الاستهداف التكتيكي إلى فترة استراتيجية تهدف إلى إخراج القدرات النووية الهجومية لكل جانب.
أخيرًا ، ستبدأ مرحلة من استهداف المدن الرئيسية لإعاقة انتعاش المعارضة.
وكتب الباحثون "تشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك أكثر من 90 مليون قتيل وجريح في الساعات الأولى من النزاع".
تبدأ المحاكاة في سياق نزاع تقليدي غير نووي.
في السيناريو ، أطلقت روسيا طلقة تحذيرية نووية من قاعدة بالقرب من كالينينغراد ، على البحر الأسود ، بهدف وقف تقدم الولايات المتحدة والناتو.
رداً على ذلك ، يضرب الناتو روسيا بضربة جوية تكتيكية واحدة ، يتصاعد منها الصراع إلى حرب نووية تكتيكية في جميع أنحاء أوروبا.
في هذه المرحلة ، تتوقع المحاكاة أن تقوم روسيا بتسليم حوالي 300 رأس حربي نووي - تحمل إما بالطائرات أو صواريخ قصيرة المدى - ضد قواعد الناتو والقوات المتقدمة.
سوف يستجيب التحالف العسكري الدولي بحوالي 180 سلاحًا نوويًا يحمله الطائرات.
في هذه المرحلة ، من المتوقع أن تصل الخسائر البشرية إلى حوالي 2.6 مليون شخص في غضون ثلاث ساعات وأن أوروبا تُترك بشكل أساسي.
بعد ذلك ، يتصرف الناتو من أساطيل الغواصات الأمريكية والقارية النووية ، حيث يشن ضربة نووية إستراتيجية تضم حوالي 600 رأس حربي بهدف إخراج القدرة النووية لروسيا.
قبل أن تصل هذه الضربة ، تطلق روسيا القنابل النووية من مكملها لصوامع الصواريخ والغواصات ومنصات الإطلاق المحمولة.
يسقط النموذج 3.4 مليون ضحية من هذه المرحلة من الحرب ، والتي ستستمر 45 دقيقة فقط.
في المرحلة الأخيرة من النزاع ، يستهدف الجانبان المدن الثلاثين الأكثر اكتظاظًا بالسكان والمراكز الاقتصادية - التي تنشر 5-10 أسلحة نووية لكل منها - لمحاولة منع انتعاش كل طرف من الحرب.
وخلص الباحثون إلى أن مثل هذه الخطوة ستشهد 85.3 مليون ضحية في غضون 45 دقيقة.
سيتجاوز العدد الإجمالي للقتلى الفوريين في هذا السيناريو 34.1 مليون شخص - ولا يشمل الوفيات اللاحقة التي من شأنها أن تؤدي دائمًا كنتيجة للتسرب النووي والآثار الأخرى ذات الصلة على المدى الطويل.
وقال الباحثون إن المشروع يهدف إلى تسليط الضوء على العواقب المدمرة المحتملة لخطط الحرب النووية الحالية التي تحتفظ بها القوات العسكرية الأمريكية والروسية.
وكتب الباحثون "زاد خطر الحرب النووية بشكل كبير في العامين الماضيين."
"لقد تخلت الولايات المتحدة وروسيا عن معاهدات طويلة الأمد للحد من الأسلحة النووية ، وبدأتا في تطوير أنواع جديدة من الأسلحة النووية وتوسيع الظروف التي قد يستخدمون فيها الأسلحة النووية".

شارك مع الاصدقاء