.. the life is Nice ..
 

أمريكا الآن.. مظاهرات واعتقالات وسرقة ونهب

استمرت الاحتجاجات يوم أمس مع اندلاع المزيد من المظاهرات في المدن في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة رجل مينيابوليس جورج فلويد.
في بعض المدن، أصدرت السلطات حظر التجول في ضوء الاحتجاجات العنيفة والتدمير في بعض الأحيان.
اشتبكت الشرطة والمتظاهرون في بروكلين مساء السبت مما أدى إلى اعتقال 200 شخص على الأقل وإصابة عدد لا يحصى من الضباط وفي غرفة الطوارئ.
تم تحطيم نوافذ سيارات NYPD وإضرام النار فيها.
ألقي القبض على شخص بالقرب من منطقة 79 مع مسدس 0.30 محملة نصف آلية.
وبحسب ما ورد قُبض على امرأتين لرميهما قنابل حارقة على سيارة شرطة في نيويورك تضم أربعة ضباط.
وبحسب التقارير، تم تخريب 37 سيارة دورية حتى الآن.
فرض عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومس حظر تجول ابتداءً من الساعة 9 مساءً. بعد ليلة من الاحتجاجات العنيفة والمزعجة.
استمرت الاحتجاجات يوم السبت واعتقلت الشرطة المتظاهرين الذين كانوا يقصدون حظر حركة المرور.
استسلم مسؤولون أمنيون لمنزل حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب بينما تجمعت حشود من المتظاهرين حول الكتيبة. وبحسب ما ورد أُلقي طوب من الطوب على أحد ضباط الشرطة.
ندد عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز بأعمال الشغب وقال في مؤتمر صحفي يوم السبت، "عندما تديرها في الشارع بحقيبة غوتشي، لا يتعلق الأمر بموت السود في أمريكا. إنه عن قتل أنفسنا عندما نفعل أشياء كهذه."
أعلن عمدة لوس أنجلوس، إريك غارسيتي ، حظر التجول ليلة السبت بعد اعتقال 500 شخص وإصابة خمسة من ضباط الشرطة بعد تحول الاحتجاجات إلى أعمال عنف.
حظر التجول إلزامي في وسط مدينة لوس أنجلوس من الساعة 8 مساءً. حتى 5:30 صباحًا
وأضرمت النيران في مركبتين من الدوريات على الأقل.
نفذ عمدة فيلادلفيا جيم كيني حظر التجول الإلزامي على مستوى المدينة بدءًا من الساعة 8 مساءً. واستمرت حتى الساعة 6 صباحًا حيث تحولت الاحتجاجات إلى العنف يوم السبت.
وبحسب ما ورد أُضرمت النيران في عدد من مركبات الشرطة بعد أن اشتبك المتظاهرون وضباط الشرطة.
بدأ الاحتجاج بسلام أمام سيتي هول حيث ركع المئات في صمت تكريما لجورج فلويد.
"نحن نقدر صوتهم وطريقة تعبيرهم. ومع ذلك، منذ ذلك الوقت، اجتمع آخرون في وسط المدينة ويرتكبون أعمالًا إجرامية، بما في ذلك التخريب. "لن يتم التسامح مع هذه الأفعال" ، قالت إدارة شرطة فيلادلفيا على موقع تويتر.
خرج نحو 3000 متظاهر إلى شوارع شيكاغو يوم السبت ، وملأوا الشوارع وتسلقوا السيارات والحافلات.
اشتبكت الشرطة والمتظاهرون أمام برج ترامب بعد أن دفعت الشرطة بالخوذ والهراوات المتظاهرين بعيدًا حتى تتمكن سيارة الشرطة من المرور.
وبحسب ما ورد أُلقيت زجاجات وألعاب نارية على ضباط الشرطة أمام برج ترامب.
أظهر مقطع فيديو تم نشره على تويتر ما بدا أنه ضباط شرطة شيكاغو يتعرضون للهجوم والضرب والسحب من قبل المتظاهرين.
في شيكاغو ، تم اعتقال 108 أشخاص ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن إصابات خطيرة.
لكن الشرطة استجابت لأكثر من اثنتي عشرة "حالة طوارئ للشرطة" أثناء محاولتهم السيطرة على الحشود.
اجتمع المتظاهرون مرة أخرى في البيت الأبيض، حيث صعد البعض فوق سيارات الخدمة السرية ودفعوا الحواجز الأمنية إلى أسفل شارع بنسلفانيا.
أشاد الرئيس ترامب بالإجراء الذي قامت به الخدمة السرية ليلة الجمعة بقوله إن المتظاهرين "كان سيتم استقبالهم مع الكلاب الشريرة، والأسلحة المشؤومة" لو عبروا سور البيت الأبيض. لكن ترامب انتقد عمدة العاصمة موريل باوزر لعدم السماح لشرطة العاصمة بالتورط، ونقلت عنها قولها "ليس عملهم".
ورد باوزر ، واصفا أولا تعليقات ترامب بأنها "فظة" وقال إن إشارته إلى الكلاب المهاجمة أشعلت أسوأ الذكريات في حرب أمريكا ضد الفصل العنصري.
وقال باوزر "نحن نحزن على مئات السنين من العنصرية المؤسسية". "الناس متعبون ، حزينون ، غاضبون ويائسون من أجل التغيير."
الاحتجاجات المطالبة بالعدالة لخطة جورج فلويد مرة أخرى على الصعيد الوطني
قال Bowser ، الذي انضم إليه قائد شرطة DC Peter Newsham ، إن ادعاءات ترامب بشأن شرطة DC كانت كاذبة.
كانت شرطة العاصمة حاضرة ، جنبًا إلى جنب مع شرطة بارك الأمريكية ، ليلة الجمعة وكانت على استعداد لمساعدة الخدمة السرية في متنزه ليفيت ، المنطقة التي تجمع فيها المتظاهرون أمام البيت الأبيض ، كما فعلوا في الماضي.
وبحسب ما ورد قُبض على نحو 300 متظاهر في مدينة نيويورك بين الخميس وليلة الجمعة ، واستمر المتظاهرون في الاحتجاج حتى السبت.
حزن سكان نيويورك على وفاة إريك غارنر الذي توفي من خانق ضابط شرطة نيويورك في عام 2014 من خلال حضور مسيرة استضافها القس آل شاربتون.
وهتف الحشد "لا أستطيع التنفس" ، وهي آخر الكلمات التي قال عنها غارنر - ولكن أيضا أحد التصريحات الأخيرة التي قالها فلويد قبل أن يقتل على يد ضابط شرطة مينيابوليس.
رد ترامب على الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد من خلال إلقاء اللوم على القادة الليبراليين والتهديد باستخدام التدخل العسكري.
وقال في تغريدة يوم السبت: "يجب على المحافظين والعمد الليبراليين أن يصبحوا أكثر صرامة أو ستتدخل الحكومة الاتحادية وتفعل ما يجب القيام به ، وهذا يشمل استخدام القوة غير المحدودة لقواتنا العسكرية."

شارك مع الاصدقاء