.. the life is Nice ..
 

في بريطانيا .. الأطفال غير راضيين عن حياتهم

 
حذر تقرير جديد صادر عن جمعية الأطفال في بريطانيا من أن ما يقرب من ضعف عدد الأطفال البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا غير راضين عن حياتهم كما كانوا قبل عقد من الزمن.
وجدت دراسة أجراها باحثو جامعة إسيكس أن 6.7٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10-15 عامًا كانوا غير سعداء في 2018-19 ، ارتفاعًا من 3.8٪ في 2009-2010.
تم تسجيل أحدث رقم - أعلى نسبة مسجلة في عقد - قبل COVID-19 وبالتالي لا يأخذ في الاعتبار التأثير السلبي للوباء.
قال التقرير إن واحدًا من كل 25 طفلاً عانى من الاضطرابات التي حدثت في العام ونصف العام الماضيين ، وربما يمثل الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم الصحة العقلية.
تشمل مجالات عدم الرضا التي يعبر عنها الأطفال المشكلات المتعلقة بالتجارب في المدرسة والعلاقات مع الأصدقاء والمخاوف بشأن مظهرهم.
قال الرئيس التنفيذي لجمعية الأطفال ، مارك راسل ، لصحيفة الغارديان: "إنه لأمر مؤلم للغاية أن نرى رفاهية الأطفال في اتجاه تنازلي لمدة 10 سنوات".
علاوة على ذلك ، لم يتعامل عدد من الأطفال بشكل جيد مع الوباء.
وأضاف: "يمكن أن يكون التعاسة في هذه المرحلة علامة تحذير من المشكلات المحتملة في سنوات المراهقة اللاحقة".
ووفقًا للتقرير ، فإن الأطفال في سن 14 عامًا غير الراضين عن حياتهم هم أكثر عرضة بشكل ملحوظ لإظهار مشاكل الصحة العقلية بحلول سن 17.
بالنظر إلى النتائج، يحث راسل الحكومة على وضع خطة عمل لتحسين رفاهية الأطفال ، وتقييم سعادة الأطفال بشكل أفضل على أساس سنوي وتحسين الوصول إلى خدمات الصحة العقلية المناسبة.
إلى جانب بيانات Essex من قبل COVID-10 ، استشهد التقرير أيضًا باستطلاع آراء 2000 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عامًا في المملكة المتحدة هذا العام ، والذي وجد أن الأطفال قيموا سعادتهم بحياتهم الأسرية بـ 8.1 من أصل عشرة.
وفي الوقت نفسه، تلقت الصحة متوسط ​​تقييم 8.0 والصداقات 7.8، في حين لم يشعر الأطفال بمظهرهم (7.2) والمدرسة (7.1) والمستقبل (6.9).
بينما حصلت المدرسة على تصنيف متوسط ​​مرتفع نسبيًا، صنف المزيد من الأطفال تجاربهم مع المدرسة على أنها تجعلهم غير سعداء أكثر من أي مجال آخر من مجالات الحياة. شكل هؤلاء الأطفال 12.2 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع، مقابل 9 في المائة فقط قبل عقد من الزمن.
تضمنت مصادر البيانات الأخرى للتقرير دراسة الألفية التابعة لجامعة لندن كوليدج ، والتي تراقب 18000 شخص ولدوا في الفترة من 2000-2002.
قال مدير منظمة يونغ مايندز الخيرية للصحة العقلية ، توم مادرز ، لصحيفة الغارديان: "إنه لأمر مروع أن نرى مزيدًا من الانخفاض في مستوى سعادة الأطفال والشباب وأن الآلاف غير راضين عن حياتهم بشكل عام".
"كان العام الماضي صعبًا للغاية بالنسبة للكثير من الشباب حيث يكافح الكثير منهم للتعامل مع العزلة الاجتماعية والوحدة والمخاوف بشأن المستقبل."
"من الواضح أن الوباء هو مجرد جزء واحد من الصورة ، ومع ذلك ، حيث يواجه الشباب ضغوطًا متعددة تؤثر على رفاههم بشكل عام".
هذا يتجاوز الوباء. وقال بيتر وانليس الرئيس التنفيذي لـ NSPCC لصحيفة الغارديان: `` تظهر نتائج تقرير Good Childhood اتجاهًا مقلقًا على المدى الطويل.
وأضاف: "من الضروري أن نصغي ونستجيب لما يخبرنا به الأطفال والشباب عن حياتهم".
تحاول NSPCC مكافحة قضايا صورة الجسد بين الأطفال.
واختتم السير بيتر قائلاً: "نحن نعلم أن الأطفال لا يزالون يعانون من الشعور بأنهم بحاجة إلى أن ينظروا بطريقة معينة ، وقد قدمنا ما يقرب من 5000 جلسة استشارية حول صورة الجسد منذ أبريل الماضي".
تم نشر النتائج الكاملة للتقرير على موقع جمعية الأطفال على الإنترنت.

شارك مع الاصدقاء