.. the life is Nice ..
 

هذا ما يفعله الكافيين بالأجنة

 

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة كوليدج في دبلن، أن تناول النساء الحوامل فنجانين من القهوة أو الشاي يومياً، يقيد تدفق الدم إلى المشيمة، مما يؤثر على الجنين بشكل يؤدي بعد ذلك إلى ولادة طفل ناقص النمو أو منخفض الحجم والوزن.

وقالت الدراسة التي قاد فريق البحث فيها الدكتور لينغ وي تشن، إنه مقابل كل 100 ملجم إضافي من الكافيين، أي حوالي نصف فنجان قهوة، يستهلك يومياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ينخفض وزن الجنين بمقدار 72 جرام، إلى جانب التأثيرات السلبية الأخرى المصاحبة، ومنها تقليل طول ومحيط الرأس.

وفي تصريحات لوكالة " رويترز" أوصى الدكتور تشين النساء بتقييد تناول القهوة والشاي، حتى لا يتقيد تدفق الدم إلى المشيمة والجنين، فيما أكد أن مرور الكافيين من خلال الدم وعبر المشيمة يمكن أن يؤدي إلى تراكم الكافيين في أنسجة الجنين، ما ينذر بمشكلات صحية أخرى للطفل بعد الولادة.

وفي دراسة ذات صلة نشرتها أيضاً " ديلي ميل" فقد وجد الدكتور دي كون لي وهو عالم في قسم أبحاث ( كايزر بيرمانتي) في كاليفورنيا أن هناك ارتباط وصلة وثيقة ومباشرة بين تناول النساء الحوامل لمشروبات تحتوي على الكافيين وحالات الإجهاض.

وأكد الدكتور لي أنه من غير المعقول إن هناك خطر في تناول الحامل لـ 300 ملجم كافين، وأن 299 ملجم ليس فيه خطر، مستنكراً بسؤاله فكرة تعاطي النساء الحوامل للكافين ومخاطره على الأجنة بغض النظر عن كميته اليومية.

ديلي ميل