.. the life is Nice ..
 

إنترنت الأفكار.. تكنولوجيا جديدة تحتل أدمغة البشر

 
يقول العلماء إن أدمغتنا ستتصل بأجهزة الكمبيوتر خلال عقود لتشكيل "إنترنت للأفكار" يوفر الوصول الفوري إلى المعلومات.
الدماغ بواجهات الكمبيوتر يمكن أن يربط عقولنا مباشرة بأجهزة الكمبيوتر
  • يقول خبراء تكنولوجيا النانو إن البشر قد يتمكنون من الوصول إلى البيانات على الفور
  • قد تكون التكنولوجيا أيضًا قادرة على ربط عقول البشر بتكوين "قوة عظمى"
  • بعض التجارب تظهر بالفعل أن ربط الأفكار بالكمبيوتر أمر ممكن
  • لا يزال هناك عدد من العقبات التي تقف في طريق "الكبرياء"
يقول العلماء والباحثون إن التقدم في أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا الحيوية في المجتمع سوف يتجه مباشرة إلى رؤوسنا - حرفيًا.
في ورقة جديدة نُشرت في The Frontiers in Neuroscience ، شرع الباحثون في تعاون دولي يتنبأ بالتطورات الرائدة في عالم "Human Brain / Cloud Interface's" خلال العقود القليلة القادمة.
وباستخدام مزيج من تقنية النانو، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من الحوسبة التقليدية، يقول الباحثون إن البشر سيكونون قادرين على توصيل أدمغتهم بسلاسة بسحابة من أجهزة الكمبيوتر لجمع المعلومات من الإنترنت في الوقت الحقيقي.
وفقًا لروبرت فريتاس جونيور، كبير مؤلفي البحث، فإن أسطولًا من الروبوتات النانوية المتضمنة في أدمغتنا سيعمل كحلقة وصل لعقول البشر والحواسب العملاقة، لتمكين تنزيل "نمط المصفوفة" للمعلومات.
يوضح فريتاس: "هذه الأجهزة ستتحرك في الأوعية الدموية البشرية، وتقطع حاجز الدم في الدماغ، وتشنق نفسها بشكل تلقائي بين خلايا الدماغ، أو حتى داخل خلايا الدماغ".
"سيقومون بعد ذلك بنقل المعلومات المشفرة لاسلكيًا من وإلى شبكة الكمبيوتر العملاقة المستندة إلى مجموعة النظراء من أجل مراقبة حالة المخ في الوقت الحقيقي واستخراج البيانات."
يقول الباحثون إن الواجهات لن تتوقف عند ربط البشر وأجهزة الكمبيوتر. يمكن لشبكة العقول أن تساعد أيضًا في تكوين ما يسمونه "سلالة عالمية كبرى" تسمح بالفكر الجماعي.
في التجارب الحديثة، أظهر الباحثون بالفعل القدرة على دمج العقول البشرية في المهام الجماعية فيما يسمونه BrainNet.
من خلال تسجيل إشارات الدماغ الكهربائية الخاصة بالمواضيع باستخدام مخطط كهربية الدماغ (EEGs) ونقل ردود الفعل على ومضات ضوء LED، قام المشاركون بتنسيق لعبة ألغاز شبيهة بـ Tetris حيث قام كل شخص بتنسيق الأشكال ووضعها معًا عند سقوطها.
كانت التجربة هي الثانية من مظاهرات واجهة الدماغ التي تربط الموضوعات مع المشاركة الأولى في لعبة نصية تعتمد على الأسئلة.
على الرغم من أن الشبكات الوظيفية مثل BrainNet لا تزال بدائية مقارنة بما يقول الباحثون إنه من المحتمل أن توجد في المستقبل.
لتحقيق مستويات متقدمة من الدماغ إلى الحوسبة السحابية، يقول العلماء إن عليهم أن يضطلعوا بدور رائد في عدد كبير من التطورات في التكنولوجيا والطب، وليس أقلها أهمية النظم التي تسمح بالنقل السلس للمعلومات.
وقال الدكتور نونو مارتينز "هذا التحدي لا يشمل فقط العثور على النطاق الترددي لنقل البيانات على مستوى العالم".
ولكن أيضًا، كيفية تمكين تبادل البيانات مع الخلايا العصبية عبر أجهزة صغيرة مدمجة في أعماق المخ."
 
حتى لو كانت التكنولوجيا موجودة، أضف الباحثين، فقد يكون إدخال مجموعة من جزيئات النانو عالية التقنية في دماغ المرء بأمان أكثر صعوبة مما يبدو.
وقال مارتينز: "يلزم إجراء تحليل تفصيلي للتوزيع الحيوي والتوافق الحيوي للجسيمات النانوية قبل أن يتم النظر فيها من أجل التنمية البشرية".
"ومع ذلك، مع هذه التقنيات وغيرها من التقنيات الواعدة لتطوير واجهة الدماغ - الكمبيوتر بمعدل متزايد ، يمكن أن يصبح" إنترنت الأفكار "حقيقة قبل نهاية القرن."

شارك مع الاصدقاء