.. the life is Nice ..
 

ترامب يتجه لإلغاء قرعة ( الجرين كارد)

 
يتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو الإعلان عن مقترحات تهدف إلى إصلاح نظام الهجرة الأمريكي يركز فيه على تعزيز أمن الحدود وتفضيل المهاجرين ذوي المهارات والكفاءات العالية وتقليص عددهم عن طريق لم الشمل. ومن المتوقع أن تشمل الخطة الجديدة إلغاء ترامب نظام القرعة الذي يسمح للفوز بـ"البطاقة الخضراء".
ما هي البطاقة الخضراء ( الجرين كارد)؟
هي برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم (البطاقة الخضراء (بالإنجليزية، Green Card) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.
هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل والدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.
ويستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مثل المواطنين الدائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها ، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول لمدة عشر سنوات ويمكن تجديدها.

شارك مع الاصدقاء