.. the life is Nice ..
 

برج الميزان.. سيد القرار

برج الميزان
مواليد: 23 سبتمبر - 23 أكتوبر
ينتمي لعنصر: الهواء
الكوكب الحاكم: الزهرة
اللون: الأزرق السماوي والزهري والأخضر
الأحجار الكريمة: المرجان
السمات الأساسية
برج الميزان.. سيد القرار، صاحب الرأي القوي.. العطوف المتعاطف الذي يمكنه أن يكون مرآة للآخرين. ومع ذلك فهو عرضة للخيال ويستغرق وقتاً طويلاً لفهم نفسه. الميزان عاطفي للغاية ويمكن أن يتأذى بسهولة. توأم روح الميزان هو الشخص الذي يمكن أن يتواجد بجانبه في الشدة، وفي أكثر اللحظات ضياعاً أو إرباكاً.
يكره أن يكون وحيداً، يتجنب الصراع، يرى الجماليات بنظرة خاصة، عرضة للخيال، دقيق في اتخاذ القرار، مهووساً بتجسيد فكرة الخير بكل كيانه.
من الصعب فهم الميزان لأنه يبدو متناقضاً جداً في ظاهره. فهو منفتح ومنطوي في نفس الوقت، استراتيجي وعفوي، مركز جداً وبديهي. هذا التباين يجعل من الصعب تحديد شخصية الميزان الحقيقية. مواليد برج الميزان كوكبة كاملة من الشخصيات.
يتعاطف مع من حوله ويتقبل الآخر. لذا يمكن أن يكون مرايا لأشخاص آخرين. ولهذا السبب لدى برج الميزان آراء قوية حول الغير، لكنه يستغرق وقتاً طويلاً لفهم نفسه، وقد يكون من الصعب عليه التعبير عن مشاعره.
الميزان عاطفي للغاية، ويمكن أن يتأذى بسهولة. عالمه الداخلي مضطرب ويعمل بجد للحفاظ على التوازن. على الرغم من كل هذا العمل الشاق الذي يقومون به، غالباً ما يشعر أن العالم مدين له بشيء ما.
الميزان شديد التناغم مع الآخرين، يريد أن يحظى بالإعجاب ليس بسبب مواهبه بل لسحره. يريد أن يُنظر إليه على أنه الشخص المسؤول الذي يمكنه موازنة العناصر المضطربة من حوله. يشعر بقدر كبير من الذنب والعار عندما يكون غير سعيد لأنه يعرف أن تعاسته تؤثر على كل من حوله.
من نقاط ضعف الميزان أنه عطوف ومتعاطف. إنه على استعداد للخروج عن طريقه لمساعدة الآخرين. يكره الصراع ويتجنب المواجهات. وهذه الصفات تؤدي إلى التلاعب به من قبل الآخرين. يميل الميزان أيضاً إلى التردد. إنه قلق جداً بشأن مشاعر الآخرين لدرجة أنه يسمح للآخرين باتخاذ القرارات نيابة عنه.
يضع وزناً كبيراً على آراء الآخرين فيه، لذلك فهو يصاب بالرعب من الآراء السلبية ومن الحكم السلبي عليه.
الإيجابية المطلقة هي نوع من الوهم الخاص الذي يعيشه الميزان. الميزان مقيد بالقيود المفروضة على جسده وعقله. محتجز داخل حدود ما تخبره به حواسه الخمس. قادرون على فهم نكهة العالم، لكن ليس اللون. الهاوية المظلمة للمجهول مكان مرعب بالنسبة له، ولهذا السبب عليه أن يتظاهر بأنه يعرف كل شيء.
الميزان ليس طائشاً كما قد يبدو. الميزان يخاف من أن يكون بمفرده. الخوف من الانفصال عن المجموعة هو جزء من تكوينه النفسي البدائي. الميزان يخاف من المجهول. يخاف حتى من أسراره. في الوقت نفسه قادر على تنظيم حياته بهذا الهيكل المعقد.
مصدر غضب الميزان هو التوتر بين ما يجب أن تكون عليه الحياة وما هي عليه في الواقع. إنه يتخيل النجاح والتأثير والقوة، لكنه يشعر بأنه يتعين عليه العمل بجدية أكبر من الآخرين لتحقيق ذلك.
يغضب عندما يشعر أن سلامته مهددة. إنه حساس للغاية، لذا فإن أي نوع من النقد يؤثر فيه بشدة.
مشكلة الميزان ليست الملل. مشكلته هي الرتابة. فهو لا يحب أي عمل متكرر. يكره الوقوع في نفس الأنماط القديمة التي يبدو أن الآخرين عالقون فيها. إنه يتوق إلى التنوع والمغامرة ويمكن أن يكون واسع الحيلة في إيجاد طرق للتحدي والاستمتاع والإلهام.
الميزان يقدر الجمال. لهذا السبب غالباً ما يتمتع بوضعية ممتازة واتصال بالعين. إنه أستاذ في ارتداء الملابس بطريقة تسلط الضوء على أفضل ميزاته البدنية. إنه يعرف أن شعوره مرتبط بشكل مباشر بمظهره، وبالتالي يستخدم مظهره للتعبير عن حالته المزاجية.
توأم روح الميزان هو الشخص الذي يمكن أن يتواجد بجانبه في أكثر لحظاته إرباكًا وفي اللحظات التي يشعر فيها الميزان بالضياع.
توأم روح الميزان هو الشخص الذي يشجعه على الاستمرار في أن يكون على طبيعته. شخص يساعده في رؤية أنه يتحكم في نفسه.
الميزان هو سيد التسوية. إنه يريد إرضاء الجميع ويفعل أي شيء للحفاظ على السلام. إنه عطوفون جداً، ويجد أحياناً صعوبة في قول لا للآخرين. وهذا يمكن أن يعقد الأمور إلى حد ما عندما يكون الآخرون متلاعب أو يخدم نفسه.

شارك مع الاصدقاء